تعتبر التهديدات لاستقرارك ونتائجك النهائية حقيقة مؤسفة للأعمال التجارية. بصفتك مالكًا لنشاط تجاري صغير ، فإن هدفك هو التخفيف من هذه المخاطر قدر الإمكان حتى يتمكن عملك من الصمود في وجه أي عاصفة.

للتخطيط لمخاطر ، تحتاج أولاً إلى تحديد نوع التهديدات التي قد يواجهها عملك. ستختلف المخاطر من شركة إلى أخرى ، لكن بعض المخاطر الشائعة تشمل الكوارث البيئية اعتمادًا على المكان الذي تعيش فيه ، وأزمات الصحة العامة ، والركود ، واضطرابات سلسلة التوريد. بمجرد تحديد التهديدات المحتملة ، إليك خمس خطوات يمكنك اتخاذها.

1. تأمين الشراء: قد يكون التأمين هو الطريقة الأساسية لحماية نفسك من الظروف غير المتوقعة. الحزمة القياسية للشركات هي تأمين المسؤولية العامة ، والذي يغطي مخاطر العمل القياسية ، بما في ذلك الإصابة الجسدية أو تلف الممتلكات في أماكن العمل والمدفوعات الطبية. اعتمادًا على عملك ، قد تكون حزم التأمين الأخرى مثل الممتلكات التجارية وخرق البيانات وتعويضات العمال مناسبة أيضًا.

2. إنشاء خطط طوارئ: بينما ستظهر العديد من المواقف التي لا يمكنك التخطيط لها ، فهناك العديد من المواقف التي يمكنك الاستعداد فيها. بمجرد تحديد جميع المخاطر التي تواجه عملك ، قم بإنشاء خطط طوارئ لكل سيناريو. تشمل الخطوات العامة التي يجب اتخاذها لجميع المواقف إنشاء صندوق نقدي للأيام الممطرة وتخزين المخزون الاحتياطي.

3. تعلم من تجاربك: من المهم أن تقوم بتحديث خطط الطوارئ الخاصة بك باستمرار. على سبيل المثال ، إذا غادر مساعد المدير الخاص بك ، ولم تكن هناك عملية قائمة لتدريب مدير جديد بسرعة ، فيجب أن تكون خطوتك الجديدة هي إنشاء برنامج تدريب للموظفين الحالي. عند القيام بذلك ، لن تكون هناك نفس المشكلة إذا غادر المدير المساعد الجديد.

4. كن منتبهاً للالتزامات طويلة الأجل: تجد العديد من الشركات مشاكل في أوقات الأزمات في سداد مدفوعات عقودها وقروضها طويلة الأجل. تأكد من الاحتفاظ بمبلغ ثابت من التدفق النقدي في حساب يمكن استخدامه لإجراء هذه المدفوعات إذا واجهت مشكلات.

5. تنويع عملك: إذا كان هناك ظرف غير متوقع سيؤثر على سلسلة التوريد الخاصة بك ، فإن وجود عملية تجارية متنوعة لا تعتمد على مورد واحد سيسمح لك بالتخفيف من الأثر الاقتصادي.

غالبًا ما يتلخص مستوى تأثير الأزمة في مدى استعدادك لها. في حين أن التعامل مع أي خطر على عملك قد يكون مزعجًا ، فإن اتخاذ خطوات للاستعداد يمكن أن يساعد في تخفيف هذا التوتر.



Supply hyperlink

من admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

www.000webhost.com